اكد محمد سالم الوادعي، رئيس بلدية محافظة تثليث بمنطقة عسير، أن المطعم المتهم بتلويث وجبة عشاء اشتراها مواطن، مستوفٍ لكل اشتراطات النظافة والصحة العامة.

وأضاف الوادعي انه في اليوم التالي من انتشار مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تم ارسال مختصين من قسم الرقابة الصحية على المطعم المذكور في الفيديو ،و تفقدوا وفحصوا مرافقه، وتأكدوا من التزامه بالشروط الصحية وتوفر التراخيص اللازمة للعمال، واصفاً مستوى نظافة المطعم بالعالية.

وأردف : أنه عند فتح سجل الزيارات الخاص بالمراقبين الصحيين والموجود بالمطعم، وجدنا أن آخر زيارة للمراقبين له كانت في صباح ذات اليوم الذي تم تصوير المقطع فيه، وكانت نتيجة زيارة المراقبين والمدونة بذلك السجل أنه لا يوجد أي ملاحظات وأنه مستوفٍ للشروط الصحية.

وقال رئيس بلدية تثليث إن: “القطعة التي يشير إليها المتحدث في مقطع الفيديو المتداول يؤكد انها مادة مخاطية صادرة من أحد عمال المطبخ، ما هي إلا قطعة شحم حسب أقوال العمال

وتابع الوادعي: تواصلنا مع صاحب المقطع وحضر إلينا في المطعم وأكد أقواله بأن أحد العمال قام بنفس الفعل الذي أوضحه بالمقطع وما زال مصراً على ذلك؛ وبناء عليه تمت مخاطبة المحافظة بطلب توجيه الجهات المختصة بالتحقيق مع عامل المطعم المتهم، ومع صاحب المقطع من أجل إظهار الحقيقة.

فيما طالب صاحب المطعم إحالة الموضوع شرعاً حتى ينال كل من أخطأ جزاءه، مطالباً بحق المطعم لقاء تشويه سمعته في أوساط المجتمع.